الشروق
اشتركوا معانا .............ومش هتندمواااااااااااااااااا

الشروق

منتدى عربي لكل العرب
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات الشروق .....بترحب بيكم.......وبتتمنى ليكم التفاعل والانسجام معانا
المواضيع الأخيرة
» سجل اعجابك بشخصية عضو في المنتدى..
البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Emptyالإثنين يوليو 08, 2013 3:11 am من طرف яِωًG̵̵ْɐAϞ ⌣

» احـــم احــــــم انا ج ـيت ^-*
البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Emptyالإثنين يوليو 08, 2013 2:44 am من طرف яِωًG̵̵ْɐAϞ ⌣

» رمضان كريم(ادخل للتهنئة)
البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Emptyالإثنين يوليو 08, 2013 2:18 am من طرف яِωًG̵̵ْɐAϞ ⌣

» كل واحد يحط سؤال والى بعده يجاوب
البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Emptyالإثنين يوليو 08, 2013 2:05 am من طرف яِωًG̵̵ْɐAϞ ⌣

» NEW تولبار اسلامي رائع
البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Emptyالإثنين يوليو 30, 2012 4:44 am من طرف خالد

» تولبار اسلامي رائع التحميل مجانا!!
البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Emptyالإثنين يوليو 30, 2012 4:42 am من طرف خالد

» تولبار اسلامي رائع - مجانا!!
البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Emptyالإثنين يوليو 30, 2012 4:37 am من طرف خالد

» NEW تولبار اسلامي رائع مجانا
البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Emptyالأحد يوليو 29, 2012 5:29 am من طرف خالد

» صور معبرة عما يحتوية القلب من كلمات
البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Emptyالسبت يوليو 21, 2012 4:57 am من طرف ساقي الورد


شاطر
 

 البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rozy
عضو نشط
عضو نشط
rozy

عدد المساهمات : 283
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 24/11/2009

البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Empty
مُساهمةموضوع: البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي   البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Emptyالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 9:41 pm

أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء

والكلي. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،

بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.

و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما

تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد

خبراء التغذية فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التى

تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا فى أيام الصيف الحارة،

لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة،

ومنشط لإنتاج الطاقة.

و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من

المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه،

إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات "أ" و"سي"، لافتين إلى أن قيمته الغذائية

بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة فى تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما

يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.

وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،

خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر

البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى

والاستسقاء.

لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Empty
مُساهمةموضوع: رد: البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي   البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Emptyالأربعاء ديسمبر 16, 2009 4:28 am

الله ينور بجد

تسلم ايدك

يارب ديما فى تقدم

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rozy
عضو نشط
عضو نشط
rozy

عدد المساهمات : 283
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 24/11/2009

البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Empty
مُساهمةموضوع: رد: البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي   البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي Emptyالأربعاء ديسمبر 16, 2009 12:44 pm

ميرسي اوى ليك كوماندو مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطيخ فاكهة صيفية صديقة الامعاء والكلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشروق :: المنتديات العامة المتخصصة :: الصحة العامة-
انتقل الى: